الدرس الثالث و العشرون: إختبار ملف APK و إضافة آخر التعديلات قبل رفع التطبيق


الدرس الثالث و العشرون: إختبار ملف APK و إضافة آخر التعديلات قبل رفع التطبيق

 مرحبا بك في الدرس الثالث و العشرون من دورة "تعلم الربح من تطبيقات الاندرويد من الصفر إلى الإحتراف"، بعد أن قمنا في الدرس السابق بصنع ملف APK لمشروع التطبيق الذي نشتغل عليه، سنقوم بإختباره و إضافة بعض التعديلات قبل رفع التطبيق لمنصة جوجل بلاي للتطبيقات و الألعاب، هذه التعديلات قد تختلف من كود سورس لآخر و قد لا تكون مطلوبة في بعض الحالات.

 بالنسبة للعبة التي أشتغل عليها كمثال في هذه الدورة فهي تتطلب الربط بخدمة Google Play Game Services لتشغيل خاصية Leaderborad كما شرحنا سابقا، لكن الربط بالخدمة لم يكتمل بعد و لا يزال في مرحلته التجريبية بحيث كود (SHA1) الذي قمنا بإنشائه هو خاص بالنسخة (Debug) للتطبيق و الآن يجب علينا إنشاء كود (SHA1) جديد خاص بنسخة (Release) أي النسخة النهائية، و يمكنك توليد هذا الكود عن طريق برنامج اندرويد ستوديو لكن بعد أن تقوم بربط مشروع التطبيق بملف (Key store) الذي قمنا بإنشائه في الدرس السابق.

 بعد ذلك سنقوم بنسخ ملف APK (الذي انشأناه في الدرس السابق) إلى هاتف اندرويد و نقوم بتثبيته على الهاتف لنقوم بإختباره للمرة الأخيرة قبل رفعه إلى متجر التطبيقات، و قبل تثبيت التطبيق على هاتفك يجب عليك أولاَ السماح بتثبيت التطبيقات المجهولة المصدر لكي تتمكن من تثبيت ملفات APK و ذلك بالدخول إلى إعدادات الهاتف "Settings" ثم "Security" ثم ضع إشارة على "Unknown sources" ثم بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق أو اللعبة التي صنعتها على هاتفك و قم بتشغيلها و تأكد بأن كل شيء يعمل بشكل جيد.

 جميع الخطوات السابقة قمت بتطبيقها على لعبة سباق السيارات التي نشتغل عليها خلال هذه الدورة، يمكنك مشاهدة الفيديو و لا تنسى الإشتراك في قناة أرباحك:


 إذا كان لديك أي سؤال يمكنك طرحه على مجتمع أرباحك و يمكنك أيضاَ تصفح الأسئلة و الأجوبة المطروحة لتفادي تكرار نفس الأسئلة، شكرا لك على المتابعة و إلى اللقاء في الدرس القادم.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.